google.com, pub-5211736085367102, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخر الأخبار

والي جهة گلميم واد نون يفتتح فعاليات مهرجان الزيتون ويعطي انطلاقة مشاريع تنموية بتگانت

أخبار نيت – جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة تهتم بأخبار جهوية ووطنية ودولية.

متابعة – إسماعيل دهبو

                تحت شعار ” شجرة الزيتون .. غد براق لإرث الأعراق ” بجهة كلميم واد نون وبمناسبة عيد الإستقلال المجيد انطلقت يوم الخميس 15 نونبر الجاري بالجماعة القروية تكانت بإقليم كلميم فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الزيتون المنظم من طرف  جمعية مهرجان الزيتون بتكانت

               شهد اليوم الأول من التظاهرة استقبال وافتتاح معرض المنتوجات الفلاحية واليدوية التي شارك فيه أزيد من 200 عارضا من تعاونيات عدة في مختلف أنحاء الوطن، عرضوا منتوجاتهم لزوار المعرض الذي لقي إقبالا متميزا منذ اليوم الأول .

 

                 هذا وحضر فعاليات الافتتاح والي جهة گلميم وادنون ورئيس جماعة تگانت والمنتخبون وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية و فعاليات المجتمع المدني، واعطى والي الجهة والوفد المرافق له بهذه المناسبة انطلاق مشاريع تنموية بمركز الجماعة القروية تكانت تهم مشاريع توسيع شبكة الكهرباء و تهيئة مركز الجماعة .

                وأكدت إدارة المهرجان في افتتاح المهرجان، الذي أعطى انطلاقته والي جهة كلميم واد نون، عامل إقليم كلميم محمد الناجم أبهاي، أن المهرجان الذي ينظم بمناسبة الاحتفالات بمناسبة عيد الإستقلال المجيد، يسعى أيضا الى خلق فضاء التقاء للمنتجين المحليين في ميدان زراعة الزيتون وتبادل التجارب والخبرات بشأن أفضل الممارسات لتنمية وتثمين سلسلة الزيتون وتحسين الجودة ومواكبة مراحل تطورها ، وكذا إبراز المؤهلات التي تزخر بها الجهة والتعريف بها.

 

                المهرجان يتميز ببرنامج حافل بالأنشطة الثقافية و الفنية و الرياضية وسيشهد تنظيم ندوات دولية في مواضيع ذات أهمية سيؤطرها خبراء و أساتدة وشخصيات دولية ,كما ستعرف هذه الدورة تنظيم عدة أنشطة موازية من معرض وورشات تهم المنتوجات الفلاحية الوطنية و منتدى دولي للزيتون بالإقليم.

ويسعى المهرجان المتواصل إلى غاية يوم السبت من الشهر الجري، إلى تثمين الموارد الطبيعية والبشرية والتعريف بالمنتوج المحلي، وحماية واحات الإقليم وإبراز الخصوصيات الثقافية للمنطقة التي تمزج بين الطابعين الأمازيغي والحساني .

حول أخبار نيت

مدير الجريدة

تحقق أيضا

كلميم: مصرع عامل بمقلع غير مرخص بتيمولاي يضع بلفقيه ورئيسة جماعة تيمولاي أمام إتهامات وتساؤلات خطيرة .

أخبار نيت – جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة تهتم بأخبار جهوية ووطنية ودلية. إسماعيل …

%d مدونون معجبون بهذه: