google.com, pub-5211736085367102, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخر الأخبار

فرنسا تحت حصار فرحة اللقب وماكرون يشكر نجوم بلاده

أخبار نيت – جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة تهتم بأخبار جهوية ووطنية ودولية .

– نورالدين أمزووك

  في استقبال تاريخي للمنتخب الفرنسي المتوج نهاية الأسبوع الماضي بلقب كأس العالم لكرة القدم الذي نظم بروسيا للمرة الثانية في تاريخه بعد حصده لقب 1998 ، أكد رئيس الجمهورية الفرنسية إمانويل ماكرون وهو يلقي كلمته أمام الألاف من الفرنسيين الذين جاؤوا لإستقبال منتخب بلادهم، ان بلاده تفتخر بنجومها ، وأنهم بصموا على بطولة رائعة ، وشكر الرئيس الفرنسي الطاقم التقني والاعبين وعائلتهم وأيضا المدرب ديديه ديشامب، كما نوه بالمجهودات الجبارة التي قام بها الإتحاد الفرنسي لكرة القدم ليقدم للفرنسيين نجمة ثانية والتاريخية، معتبرا أنه فخور للغاية بما حصدته أقدام لاعبي المنتخب الوطني.

   وشهدت جادة الشانزليزيه تجمهرا غفيرا لأنصار الفرنسين الذين إستقبلوا حافلة المنتخب منذ نزولهم من المطار الدولي . فيما قام الرئيس الفرنسي باستقبالهم بقصر الإيليزيه وسط حضور غفير للجماهير الفرنسية على طول طريق الشانزليزيه .

                                            وكانت فرنسا قد بصمت ليلة أمس الأحد على ليلة بيضاء إحتفالا بالكأس الذهبية التي انتظروها منذ 20 عاما عندما كان جاك شيراك رئيسا للبلاد. وعرفت فرنسا إحتفالات وهتفات منذ لحظة الصافرة النهائية للمواجهة النهائية التي كان أبطالها فرنسا وكرواتيا وانتهت المبارة بفوز ساحق لمنتخب الديكة بأربعة أهداف لأثنين تقمص فيها الكرواتيون دور المحاربين وفرنسا دور الثعلب الماكر الذي إستغل فرص المرتدات ليحرز لقبا غاليا .

 

 

                                                  وشوهد نجوم المنتخب الفرنسي بعد وصولهم الى قصر الإليزيه يلتقطون الصور رفقة الجماهير التي غصت جوانب القصر بهم ، وخلق كيليان مبابي الحدث وهو يلتقط الصور جنبا إلى جنب الأطفال الصغار في محاولة منه ليذكر الشعب الفرنسي أنه كان طفلا عندما إلتقط اول صوره مع نجوم المنتخب وها وهو الأن يقود الديكة الى لقب ثاني.

                                                مشاهد الإحتفالات أنست الفرنسيين الضربات الإرهابية التي عرفتها البلاد في السنوات الأخيرة ، فيما ذهب البعض الى القول أن الرئيس مانويل ماكرون يستغل الحدث سياسيا للحصول على ولاية ثانية لرئاسة البلاد.

حول أخبار نيت

مدير الجريدة

تحقق أيضا

كلميم: مصرع عامل بمقلع غير مرخص بتيمولاي يضع بلفقيه ورئيسة جماعة تيمولاي أمام إتهامات وتساؤلات خطيرة .

أخبار نيت – جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة تهتم بأخبار جهوية ووطنية ودلية. إسماعيل …

%d مدونون معجبون بهذه: