google.com, pub-5211736085367102, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخر الأخبار

مونديال روسيا…فرنسا تعلق النجمة الثانية على صدرها وكرواتيا فشلت في الإنتقام

أخبار نيت – جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة تهتم بأخبار جهوية ووطنية ودولية .

نورالدين أمزووك

أسدل كأس العالم بالعاصمة الروسية موسكو ستاره هذا اليوم بفوز كاسح لمنتخب الديكة على حساب الكروات بأربعة أهداف لإثنين . ورغم تألق اصدقاء لوكا مدريتش الذين أبانوا على علو كعبهم ، إلا أن التجربة الفرنسية خولت لهم الحصول على النجمة الثانية في تاريخهم بعد التي حصلوا عليها في 98 أمام البرازيل بثلاثية نظيفة ، ما حال دون تحقيق الكروات أمنيتهم في الإنتقام من قصة عمرت ل20 عام بعدما أطاحت بها فرنسا في نصف نهائي 1998 .

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 18 من الشوط الأول عن طريق الاعب الكرواتي ماريو ماندجوكيتش ضد مرماه لصالح فرنسا ،ليعود إيفان بيريسيتش في الدقيقة 28 ليعادل الغلة للكروات ، ليحصل أصدقاء بوغبا على ركلة جزاء أستعملت فيها لأول مرة في تاريخ كأس العالم تقنية الفارالمثيرة للجدل بعد أن لمست الكرة يد أحد لاعب كرواتيا في الدقيقة 39 ليحولها أنطونيو غريزمان لهدف ثاني، ليعود بول بوغبا ليسجل الثالث في الدقيقة 59 ، لينهي كيليان مبابي أحلام الكروات بهف ولا أروع في الدقيقة 65، بعدها ب أربعة دقائق عاد مسجل الهدف ضد مرماه وعلى إثر خطأ فادح للحارس الفرنسي سجل ماندجوكيتش الهدف الثاني للكرواتيين .

 

وسجل التاريخ رقما قياسيا جديدا من حيت الأهداف المسجلة في تاريخ نهائيات كأس العالم ، إد شهدت المباراة ستة أهداف ، هدفين لكرواتيا وأربعة لفرنسا .

فرنسا إذن تتربع على كأس العالم المنظم في روسيا ، وتحلق باريس في أعالي سماء أوروبا ، ليحقق الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون الحلم بعدما حققه جاك شيراك قبل 20 عاما.

حول أخبار نيت

مدير الجريدة

تحقق أيضا

مودريتش ينتقد غياب رونالدو وميسي عن حفل تتويجه بجائزة الكرة الذهبية

— نورالدين أمزووك انتقد الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، غياب كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، …

%d مدونون معجبون بهذه: