google.com, pub-5211736085367102, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخر الأخبار

ايت ملول: اختتام فعاليات النسخة الثانية لمهرجان” أسايس للشعر والثرات الشعبي ” +صور

 

اخبار نيت – جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة تهتم بأخبار جهوية ووطنية .

إسماعيل ذهبو

              أسدل الستار عن النسخة الثانية لمهرجان” أسايس للشعر والثرات الشعبي ” المنظم من طرف جمعية أسايس للشعر والإبداع وبشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الامازيغية ˓ وذلك يومي 24 و25 مارس 2018˓ بقاعة العروض للمركز الثقافي لأيت ملول حيث استضاف هذا الاخير الشاعرة الجزائرية حنان نوميديا كضيفة شرف هذه السنة .
             هذه التظاهرة التي عرفت تقديم مجموعة من الأنشطة المهمة المرتبطة بالثرات الشعبي وكذا تاطير ندوة تداول فيها الباحثون دور التمثلات الثقافية للفنون الشعبية في تحفيز الدبلوماسية الثقافية لخلق الرواج السياحي . وكان للجمهور الكريم موعد مع باقة من العروض المتنوعة.
            – فعلى المستوى الادبي : (معرض كتب ء الخط الامازيغي والعربي – معرض صور رواد الفن الامازيغي ء فن تشكيلي ء تكريم رائد فن اجماك الشاعر سعيد كوزرو ء توقيع مجموعة قصصية للشاعر الحسن بنضاوشء قراأت شعرية لثلة من كبار الشعراء…).
                 – اما على المستوى الفني : ( فرقة اجماك سوس ء فرقة توزونين “اسمكان طاطا ” ء الرايس صالح اوماستء الفنان امين باعني ء الشاب يوسف “Mچ سسيفيوو” ء الفكاهي محمد الركي ء فرقة جمعية احواش ايت علي تابية ء الفنان هشام ماسين ء الفنانة هاجر سعيد …)
بالإضافة إلى حضور وازن لعدة شعراء وعدة فنانين أبرزهم الفنان حسن أرسموك وآخرون ٠٠٠
               وتعتبر هذه التظاهرة الفنية الفريدة من نوعها من حيث الشكل والمضمون بصمة ثقافية تعكس البعد الفني والهوياتي المرتبط بالثرات الشعبي للمنطقة.

 

حول أخبار نيت

مدير الجريدة

تحقق أيضا

كلميم: مصرع عامل بمقلع غير مرخص بتيمولاي يضع بلفقيه ورئيسة جماعة تيمولاي أمام إتهامات وتساؤلات خطيرة .

أخبار نيت – جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة تهتم بأخبار جهوية ووطنية ودلية. إسماعيل …

%d مدونون معجبون بهذه: